كنيستنا والصحافة

جريدة الامارات اليوم 5-4-2010

2208930938

الإمارات نموذج للتسامح

المصدر: أبوظبي ــ وام‏
التاريخ: 05 أبريل 2010

‏أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الإمارات تعد نموذجاً للتسامح واحترام الأديان والمعتقدات، مشيراً إلى أنها بلد أمين يدين أهلها بدين الإسلام، الذي يدعو إلى التسامح واحترام معتقدات الآخرين.

وأضاف أن «ذلك يمثل ركيزة أساسية تنطلق منها الإمارات في توفير هذا المناخ الطيب والبيئة الصالحة، التي ينعم فيها الجميع بالأمان والاستقرار».

وأوضح في كلمـة ألقاها خـلال الاحتفال الذي أقامته الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية بمناسبة «عيد القيامة المجيد» ليلة أول من أمس، بكاتدرائية القديس الأنبا أنطونيوس في أبوظبي، أن «الإمارات نموذج مضيء في عالم يحتاج الآن وأكثر من أي وقت مضى تأكيد معاني التسامح والتعايش والاحترام المتبادل بين الأديان والمعتقدات».

وأعرب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن اعتزار الإمارات بعمق علاقات الأخوة مع جمهورية مصر العربية، وما تمثله هذه العلاقة المزدهرة من نموذج متميّز للعمل المشترك والتعاون المثمر في كل المجالات، وبما يحقق الخير للأمة العربية جمعاء.

وثمّن راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس، القمص أسحق الأنبا بيشوي، باسم قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سياسة التسامح الديني التي تنتهجها وتقودها الإمارات.

المزيد