كنيستنا والصحافة

جريدة الاتحاد 2-5-2005

الكنيسة القبطية المصرية تحتفل بعيد القيامة

اقامت الكنسية القبطية المصرية ممثلة بقداسة البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداسا الليلة قبل الماضية بكنسية القديس الانبا انطونيوس للاقباط المصريين الارثوذكس في أبوظبي بمناسبة الاحتفال بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام. وقد حضر جانبا من الاحتفال فضيلة المستشار علي الهاشمى مستشار الشؤون الدينية بقصر الرئاسة وسعادة فهمى فايد السفير المصري لدى الدولة والقنصل حازم سليمان واعضاء السفارة.

كما حضر الاحتفال سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي وكيل وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف المساعد للشؤون الاسلامية وسعادة احمد الكندي الوكيل المساعد بالوزارة لشؤون المساجد وعدد من علماء الدين المسلمين. واشاد الراهب القس اسحق الانبا بيشوى راعي الكنسية بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات داعيا الله ان يبارك جهودهم ومساعيهم في العمل من اجل السلام والاستقرار في المنطقة العربية والعالم وتحقيق الرخاء لشعب الامارات.

كما اشاد راعي الكنيسة بهذه المناسبة بسماحة الاسلام والمعاملة الطيبة التي يلقاها غير المسلمين على ارض الامارات داعيا الله بأن يعم السلام والخير ارضنا العربية الحبيبة وأن تكون دائما نبراسا لارساء قيم الحق والعدل.
كما اشاد فضيلة الشيخ علي الهاشمى بعلاقات المحبة والتآخي التي تربط بين الاسلام والمسيحية والعمل معا من اجل خير وسلام المنطقة والعالم.

ومن جهته نقل سعادة السفير فهمي فايد الى ابناء الجالية القبطية الارثوذكسية والى راعي الكنسية الراهب القس اسحق الانبا بيشوى تحيات مصر حكومة وشعبا بقيادة الرئيس محمد حسني مبارك مؤكدا حرص ابناء الجالية في الامارات على مشاركة اخوانهم الاقباط في مثل هذه المناسبة معربا عن امله في ان يكون هذا العام عام خير ورخاء واستقرار لمصر ولكافة الدول العربية والاسلامية والعالم.

واكد السفير المصري بأن مشاركة المسؤولين والاخوة من دولة الامارات في هذا الاحتفال انما يدل على التسامح والمحبة وحرية ممارسة الشعائر الدينية لكافة الاديان السماوية على ارض الامارات مشيدا في هذا الصدد بمكرمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وموافقة صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على تخصيص قطعة ارض بأبوظبي لبناء كنيسة للاقباط المصريين الارثوذكس.’ وام ‘

المزيد