كنيستنا والصحافة

أبوظبى – وام 6 مايو 2013

الكنيسة القبطية تثمن تمسك الإمارات بقيادة خليفة بالوسطية في الإسلام

coptic_church_in_uae

  

المصدر: أبوظبي – وام التاريخ: 06 مايو 2013

ثمنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تمسك دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بسياسة ومنهجية الوسطية في الإسلام والعمل من أجل ترسيخ مبادئ التآخي والاعتدال والتعايش السلمي بين مختلف الأديان. جاء ذلك خلال احتفال الكنيسة القبطية بأبوظبي الليلة قبل الماضية بعيد القيامة المجيد بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسماحة المستشار السيد علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية والقضائية بوزارة شؤون الرئاسة، وتامر منصور سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وممثلين عن ديوان الرئاسة وديوان سمو ولي عهد أبوظبي والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وعدد من علماء ورجال الدين الإسلامي.  

كما حضر الاحتفال عدد من رؤساء الطوائف المسيحية بأبوظبي ورجال الاعمال وأعضاء السفارة المصرية وجمعية سيدات مصر وأبناء الجالية المصرية من مسلمين وأقباط. وتقدم القمص إسحق الأنبا بيشوي راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأٌقباط الأرثوذكس المصريين بأبوظبي في عظته خلال قداس عيد القيامة المجيد بالشكر والتقدير والعرفان باسم قداسة الأنبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الاسكندرية والكرازة المرقسية ونيافة الأنبا أبراهام مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، لتكليفه سفير دولة الإمارات في القاهرة بتقديم واجب العزاء إلى قداسة الأنبا تواضروس في ضحايا أحداث الخلوص والكاتدرائية بمصر.  

كما أعرب القمص إسحق عن مباركة الكنيسة القبطية لكافة مساعي دولة الإمارات الخيرة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العمل من أجل صيل سياسة التسامح الديني. ومن جهته أعرب سماحة المستشار السيد علي الهاشمي عن تقديره واعتزازه للدور الذي تقوم به الكنيسة القبطية والكاتدرائية في أبوظبي في العمل من أجل نشر قيم المحبة والسلام والتآخي بين أبناء الوطن العربي الكبير من مسلمين ومسيحيين.

المزيد