كنيستنا والصحافة

اليوم السابع : راعى الكنيسة القبطية بالإمارات: البابا تواضروس يزور أبو ظبى الجمعة

راعى الكنيسة القبطية بالإمارات: البابا تواضروس يزور أبو ظبى الجمعة

السبت، 3 مايو 2014 – 12:53

كتب مايكل فارس

s4201423132348

قال القمص إسحق الأنبا بيشوى، راعى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدولة الإمارات، على صفحته الشخصية بالفيس بوك، صباح اليوم: “سيقوم قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ118بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وستبدأ هذه الزيارة من يوم الجمعة، وذلك فور وصول قداسته إلى أرض الإمارات، تعالوا وادعوا الآخرين لنوال البركة”.

وكان وفد رفيع المستوى من دولة الأمارات برئاسة د. سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة بالإمارات العربية المتحدة زار البابا تواضروس فى 14 يناير الماضى بالمقر البابوى فى دير الأنبا بيشوى، بوادى النطرون، ودعاه لزيارة الإمارات، مؤكدا له الحرص على دعم كل ما من شأنه أن يسهم فى ترسيخ الطمأنينة والأمن والاستقرار، لتمكين الأشقاء فى مصر من مواصلة جهود البناء والتنمية”.

وأضاف الجابر إلى أن الزيارة جاءت فرصة لعرض الأعمال والمشاريع التى تعكف على تنفيذها دولة الإمارات، من أجل دعم المجتمع المصرى بشكل عام والمشاريع المخصصة لدعم الكنيسة القبطية بشكل خاص.

من جانبه قال البابا تواضروس الثانى خلال استقبالهم يسرنا الترحيب بأشقائنا من دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين تربطنا بهم علاقات وثيقة وذات جذور راسخة، ونشكرهم على روح الأخوَّة والوقوف بجانب مصر فى كل الأوقات، وخاصة فى الشدائد، ونُطمئِنُ أبناءنا إلى أن إرادة الخير والعمل الإيجابى البنّاء تؤتى ثمارها دومًا، والشعب المصرى بكل شرائحه وأطيافه، يكنُّ محبة خاصة وصادقة لقيادة الإمارات ولشعبها الكريم”.

المزيد