كنيستنا والصحافة

جريدة المصرى اليوم : البابا تواضروس يزور الامارات للمرة الاولى 9 مايو 2014

جريدة المصرى اليوم : البابا تواضروس يزور الإمارات للمرة الأولى الجمعة

________________7

منذ 2 ساعة | كتب: عماد خليل

 

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال قداس عيد الغطاس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، 19 يناير 2013.

 

يزور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، دولة الإمارات العربية المتحدة، لأول مرة، الجمعة المقبل.

من جانبه، قال القس إسحاق، راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بإمارة أبوظبي، على صفحته بـ«فيس بوك» إنه من المقرر أن يقوم البابا بزيارة رعوية للإمارات، تبدأ الجمعة المقبل ، يلتقي خلالها رئيس الدولة وولي العهد، تلبية للدعوة التي تم تقديمها له.

من جهة أخرى، قال جرجس صالح، أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط سابقاً، رئيس قسم العلاقات المسكونية بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية ستقوم بتنصيب بطريركها الجديد، البطريرك أغناطيوس إفرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق، والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، 29 مايو الجاري في صيدنايا بسوريا، وسيقام احتفال التنصيب في الأول من يونيو في لبنان.

وأضاف أن الكنيسة السريانية لم ترسل دعوات لحضور حفل التنصيب للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، باعتبارها ستقيم قداس ذكرى الأربعين للبطريرك الراحل، الأحد، على أن ترسل الدعوات وعلى رأسها دعوة البابا تواضروس الثاني لحضور حفل التنصيب.

المزيد