كنيستنا والصحافة

وكالة انباء الامارات : حكام عجمان وأم القوين ورأس الخيمة يستقبلون البابا تواضروس


استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصره أمس، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق.

ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بضيف البلاد، مؤكدا سموه أهمية الزيارة في ترسيخ العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها. وجرى خلال المقابلة استعراض دور رجال الدين في التقريب بين أتباع الديانات المختلفة، وترسيخ مبدأ التسامح والمحبة والسلام بين الشعوب.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في مكتبه بالديوان الأميري، أمس، البابا تواضروس، ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالضيف في بلده الثاني الإمارات، مؤكدا أن الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشعب الإمارات الوفي، يقفون دائما إلى جانب الشعب المصري الشقيق في كل الظروف والأوقات. وأوضح صاحب السمو حاكم عجمان للبابا أن ما تقوم به دولة الإمارات تجاه الشقيقة مصر أمر ليس بجديد أو مستغرب، ويأتي انطلاقا من اهتمامها بالعالمين الإسلامي والعربي، خصوصاً مصر.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بالديوان الأميرى أمس، البابا تواضروس. ورحب صاحب السمو حاكم أم القيوين بالبابا، مؤكدا سموه عمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات ومصر في شتى المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

رأس الخيمة – وام

المزيد