كنيستنا والصحافة

الامارات تشارك فى مؤتمر حوار الاديان على هامش قمة مجموعة العشرين باستراليا

الامارات تشارك فى مؤتمر حوار الاديان على هامش قمة مجموعة العشرين باستراليا

16/11/2014 08:42:00 م

 

بريزبن – استراليا في 16 نوفمبر/ وام/ تشارك دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بوفد من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فى مؤتمر حوار الاديان الذي تنظمه غدا علي هامش قمة مجموعة العشرين باستراليا جامعة جريفيز الاسترالية برعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

ويضم فد الدولة المشارك سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور يوسف الحسن مدير المعهد الدبلوماسي السابق ورؤساء الطوائف الدينية المقيمة علي أرض دولة الامارات العربية المتحدة.

ويشارك فى المؤتمر الذى يستمر يومين اكثر من 250 شخصا من مختلف دول العالم اضافة الى عدد من الجامعات مثل جامعة اكسفور وجامعة بيركلي وممثلون عن المؤسسات والمرجعيات الدينية الكبري في العالم مثل”الفاتيكان”.

وكانت الحلقة الاولي من هذا الحوار المنضوي تحت مظلة قمة مجموعة العشرين قد نظمت فى دولة الامارات في 21 ابريل الماضي حيث يركز المؤتمر علي مناقشة دور الحرية الدينية في تحقيق التنمية الاقتصادية ولذلك أصبح متطابقا مع القضايا التي تناقشها قمة مجموعة العشرين .

ويعد هذا المؤتمر انطلاقة لمرحلة جديدة في حوار الاديان تركز علي الحوار مع الاخر حول ما ينفع البشرية من كلا الطرفين ولا ينشغل كثيرا بالقضايا الخلافية او التي تدخل في صميم الاديان انطلاقا من الايمان بأنه”لكم دينكم ولي دين“.

 

المزيد